1. alizidan
  2. مسابقات
  3. الجمعة، 08 آذار/مارس 2019
الطالب العزيز ،،، في الصورة التي بالمرفق لوحة للفنان " فيودور" لفتى عائد من المدرسة وهو راسب ..... والعائلة تنظر إليه وتعامله ...... ونظرة أخيه ....... بينما الكلب .......



هل يمكنك التعبير عن الصورة بـ50 كلمة على الأقل من خلال "وصفها وشرحها ، المشاعر داخلها ، العبرة ، النتائج" بواسطة اللغة العربية الفصيحة وتنظيم الجُمَل والكلمات ؟



الطالب الفائز بالتعبير الأفضل سيحصل على 50₪ نقدي مقدمة من الفتيان ، يمكنكم لصق التعبير فقط بالردود ، يرجى عدم نسخ اي رد أو اقتباس منه أو جلب من الانترنت لانه سيتم التدقيق فيها ،، المسابقة فقط لطلاب الجيل الاعدادي فما فوق ، يمكنكم الإجابة حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم
المرفقات
تم قبول الجواب Pending Moderation
1
تقييم
تراجع
بان ولد عاد من مدرسته راسبا وقف وعائلة تعامله بقسوة ونظرة اخيه الحاقدة واما الكلب ينظر له بحنية ويراضيه لان كلب راى الولد حزينا ومكتأبا من معاملت عائلته له ونظراته حزينة ويقول بعقله لماذا رسبت في امتحاني ولماذا يعاملونني بهذه المعاملة السيئة ولما اخي ينظر لي بنظراته الحاقدة ولما كلبي يعمل معي هكذا ماذا فعلت حتى بداو يعاملونني هكذا
  1. ومنذ أكثر من شهر
  2. مسابقات
  3. # 1
تم قبول الجواب Pending Moderation
1
تقييم
تراجع
لقد عاد الفتى من المدرسة وهو راسب ،ونظرات عائلته توجه له اللوم والتوبيخ لرسوبه بالإمتحان ، ونظرة أخيه المبتسمه بأنه سيتميز بنجاحه عن أخيه الذي رسب وهو يعانق أمه ليبين أنه الافضل ليتقارن بأخيه على أنه الفاشل وهو الناجح.

لكن الكلب صديق الفتى يتعاطف معه ويقف بجانبه كأنه صديق يسانده ويقويه ليتعلم من رسوبه.

إن ردود الفعل السلبيه لا تؤدي إلى نتائج إيجابيه للنجاح، فهي تقلل من ثقه النفس وتؤثر سلبياً على حالة الفتى النفسية. يجب البحث عن سبب رسوب الفتى ومدحه وتوجيه الكلام له بطريقه تراعي مشاعره ليفهم أين كان خطأه ويتعلم منه . كما وأنه لا يجب مقارنه الأبناء بنجاحاتهم والتمييز بينهم فلكلٍّ نقطة ضعف معينه يجب التعامل معها لينجح بالإبتعاد عن نظرات اللوم والتوبيخ والغضب.
  1. ومنذ أكثر من شهر
  2. مسابقات
  3. # 2
تم قبول الجواب Pending Moderation
2
تقييم
تراجع
فتى عائد من المدرسة ونتيجته راسب العائلة تنظر اليه بإحتقار وتعاملة بقسوة .

اما الكلب يقول لهم عاملوه كما اعامله انا احبة وهو راسب وأحبه وهو ناجح هذا ما يسمى بلوفاء لصاحبة .

اما الاخ فهو يحاول ان يثبت للعائلة انه هو الناجح وأخوه راسب .

معاملة الاهل السلبيه لا تحسن من نتائج ابنهم يجب ان يساعدوه للنجاح في الاختبار القادم وتحسين العلامات .







ابراهيم مراد☺
  1. ومنذ أكثر من شهر
  2. مسابقات
  3. # 3
تم قبول الجواب Pending Moderation
2
تقييم
تراجع
ان الفتى (الفتى الراسب) ، ذا الرجل الطيب ، واضح تعبه ومجهوده بالدراسه ، واضح ذلك على عينيه مثل ضوء الشمس ، اي انه فتى مثابر ومجتهد ، ولكن عائلته تعامله بطريقه سيئة جدًا ، دائما يصرخون عليه وما يشابه هذه الاعمال القببحه ، وفوق هذا كله ، ان اخاه الاكبر يحاول اثبات لاهله انه هو انشط من اخاه ، وبان اخاه فاشل ولا فائده منه.

ومع تعامل العائلة السيئ لهذا الطالب الذي فوق دراسته كلها ، لم ينل ما طمح اليه (وهو النجاح في الاختبار) ، فوق هذا كله انهم يعاملونه بطريقه سيئة جيدًا ، ويوبخونه ويقولون له انه فاشل ولا فائده منه ، ولكن كان في هذه العائلة يعيش كلب ، وهذا الكلب كما هو واضح في الصورة ، بانه لا يوافق مع تصرفات العائلة ، لذلك ان الكلب وكانه يقول للطالب لا تقلق ، لا تهتم لهم ، سوف تنجح ، سوف تنجح ، اولًا واخرًا سوف ، كل هذا واضح من نظرات عينيه.

لذلك المغزى من الصورة ، بان الكثير من الحيوانات ، تعامل افضل واحسن من الكثير من البشر.
  1. ومنذ أكثر من شهر
  2. مسابقات
  3. # 4
تم قبول الجواب Pending Moderation
2
تقييم
تراجع
الآن بين نسمات الهواء العليل البارد، ومن أسفل ستار العلم، وستار المعرفة، أقدم لكم أجمل سلام مني والذي يفوح منه رائحة الورود العطرية، وذلك إلى جوهرة من الجواهر الثمينة جدا، ومن الدرر الغالية المكنونة، هم معلميني الذين طالما أفنوا وضحوا من أجلنا، والذين سوف يقومون بقراءة هذا الموضوع المميز

ابدأ كلامي بلقول ان الكلب هو اوفى واقرب الاصدقاء حُبًا

للانسان واروى هذه القصة القصيرة لكم .

في احد ايام الشتاء البارد ولقارص كان هناك فتي اسمه احمد كان احمد يربي كلب جميل ورائع واسمه( ستيف )

كان احمد طالب ذكي ومجتهد لكن بسبب الضغطات العائلية بدأ احمد مستواه في الدراسة ينقص وفي نهاية الفصل الدراسي كان احمد من اخفض العلامات في الفصل

وعندما عاد احمد الى البيت بدأت عائلته تنظر اليه بغضب وبقسوة واخاه الصغير يضحك عليه وهو يقول: اجل انا الافضل اجل انا الاذكى واجل واجل واجل .

وفجاء اتى كلبه( ستيف ) وبدأ يقول لأحمد لاداعي للحزن

فعندما تريد التقدم وبقوة تذكر السهم كلما ارجعته الى الخلف اكثر كلما كانت ضربة السهم اقوى

واختم كلامي بلمثل التالي( ان الصديق وقت الضيق )
  1. ومنذ أكثر من شهر
  2. مسابقات
  3. # 5
تم قبول الجواب Pending Moderation
1
تقييم
تراجع
ولدٌ قد فشل في الاختبار ، ومن منا لا يفشل او يخطئ فقد جّل من لا يخطئ . لكن لسوء الحظ هذا المفهوم لم يكن متواجد لدى عائله ذاك الصبي .

فما ان فشل حتى واجهوهه بتلك النظرات المليئه بالكراهيه نظراتٌ يصعب تخيل كم هي مليئهٍ بالحقد فنظره ذاك الاخ الصغير تحمل الكثير كالخبث والتلذذ بسقوط الغير على عكس نظره الكلب تمامًا التي تملؤها الحنيه والواساه والذي يحاول جاهدًا الوقوف بجانب الصبي واشعاره بانه ليش وحيدًا ابدا .



فكن مثل ذاك الكلب ان احببت شخصًا تحبه بايجابياته وسلبياته في سراءه وضراءه
  1. ومنذ أكثر من شهر
  2. مسابقات
  3. # 6


لا يوجد أية إجابات على هذا الموضوع